طرق تحفيز طفلك على تناول الطعام

طرق تحفيز طفلك على تناول الطعام

تواجه الكثير من الأمهات صعوبات كبيرة عند محاولة تحبيب أطفالهم الصغار في تناول الأطعمة، فعادة ما يرفض الطفل تناول الطعام ويفضل تناول الأطعمة المفضلة لديه التي غالباً ما تكون غير صحية على الإطلاق، كالوجبات السريعة.
ويعد أمر تناول الطفل للأغذية الصحية أمر بالغ الأهمية، ولكن في كثير من الأحيان يرفض الجلوس على طاولة الطعام، وهنا يتطلب أن تتدخل الأم محاولة إقناع الطفل بتناول الطعام.
واليوم سنقدم لكم بعض النصائح لتحفيز طفلك على تناول الطعام:
النظافة:
أولاً يجب عليك تحفيز طفلك على الطعام من خلال إجباره على غسل يديه قبل تناول أي وجبة، وهو الأمر المحبب عند الأطفال خاصة أنهم يفضلون اللعب بالمياه وغسل يديهم باستمرار، ويمكن تحفيزه من خلال اعتمادك على صابون رغوي كصابون سيفجار، فهو يوفر الحماية الكافية لهم.
المشاركة:
مشاركة الطفل في تحضير الطعام تعتبر هذه الخطوة من أذكى الخطوات التي يمكن من خلالها تشجيع الطفل على تناول الأطعمة والأغذية الصحية.
بدون قواعد:
هيئي لهم بيئة هادئة على مائدة الطعام، وبقدر المستطاع تجنبي إلقاء التعليمات ووضع القواعد في أوقات الوجبات، واسمحي لهم بأن يعبروا عن أنفسهم.
الشكل الخارجي:
قدمي الطعام لطفلك بشكل جذاب كأن تقدميه في طبق مقسم وضعي في كل قسم طعام مغذي ملون آو مقطع علي هيئة آشكال ظريفة مثل الكيك والبيتزا يمكن تقطعيها على هيئة آشكال يحبها الطفل حتي تجذب الطفل.

 
تنزيل التطبيق
get-it-on-google-play.svg